الأربعاء، مارس 14، 2012

ابنى مدخن





ابنى مدخن :O > انــــــــــــها الصدمة الكبرى 


وعندما تسمعها أو تسمعينها لأول مرة وكأن هموم الدنيا فوق أكتافك , كل هذا الكون ومصائبه تنحط عليك 
لكن لما لم نحاول يوما أن نتجنب هذه المشكلة من البداية وان نمنع وقوعها ؟ لم لم تحاول أن تجعل ابنك ينصت لما تقول وينفذه بطيب خاطر .. 
ولكن لنرجع لموضوعنا .. 


ابنى مدخن ... 


لنتعرف على أهم أسباب المشكلة :


1) التدخين سهل : كل فئات المجتمع الآن بلا استثناء تدخن , أصبح من السهل جداجدا أن تجد السيجارة فى فم رؤساء الدول فأصبح الموضوع أشبه بالتنفس , لم تعد تلك النظرة الحقيرة للمدخن موجودة فى مجتمعاتنا , مما أدى الى سهولة التدخين 


2) مصاحبة المدخنين : انها النقطة الأهم , هل تعرف من هم أصدقاء ولدك ؟ هل فكرت فى أن تسأله عنهم ؟ للأسف على الأغلب لا , مع ان الرفقة السيئة هى أول أسباب تعود التدخين , كل الموضوع ان ولدك مع صديقه المدخن فى المدرسة فى السوق فى الشارع فى أى مكان فعزم عليه بسيجارة فلم يستطع ولدك الرفض لان نفسه متسائلة , ومن هنا يأتى التدخين .


3) فراغ ولدك : ليس لديه الآن غير الكمبيوتر والمحمول ليسلى نفسه , فماذا تتوقع أن تكون النتيجة , مأكد ملل دائم وفراغ قاتل فسيلجأ للشهوة التى تحدثها أشياء كثيرة , أظن أن أولها التدخين , سيعمد اليه بكل الطرق الممكنة , وأحيانا ينتهى الأمر بادمان .


4) خوفه منك : نعم . ولدك يخاف منك , يخاف يوما أن تصدمه بلطشة بكفك على وجهه فيجتنب حديثك ويبتعد عنك , وكل حواركما يكون سطحى لدرجة أنكما لا تعرفان عن بعضكما سوى الاسم , جرب ان تصادقه وتقترب منه فهو أول سبب لمنعه اللجوء للوسائل قتل الفراغ .


5) الضغوط النفسية : ابنك مراهق , جميعنا يعلم مافى هذه الفترة من صعاب , اكتئاب وحزن وملل وقلق وتوتر كله ناتج عن أعباء وضغوط نفسية يشكلها غالبا الوالدان , مما يؤدى لدخول ولدكما فى حالة من الاحباط واليأس ومن ثم التدخين , وللأسف انتما العامل الأساسى فى كل هذه الأسباب .

1 التعليقات:

umzug on 9 يناير 2013 2:09 ص يقول...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
umzug wien
umzug wien
umzug-umzug
Wohnungsrämung

إرسال تعليق

أطفالنا يحتاجون منك أن تترك لهم بصمة

 

FnOn AtFaLnA Copyright © 2011 Designed by Ipietoon Blogger Template and web hosting