الأربعاء، مارس 14، 2012

شخصية مراهق





كل ما يشغل ولدك فى سن المراهقة الآن أن يجد له الصديق الذى سيرشده دائما للصواب , يملى عله أفعاله , يلزمه بها أحيانا , وأحيانا ينفره منها .. يتحدثون لبعضهم أحيانا وأحيانا يستمع أحدهم للآخر فقط ,, جد فى نفسك هذا الصدق أيها الوالد


يحتاج أن يجدك بجواره تسانده دون أن يطلب من ذلك , يجد فى نفسه حاجة دائمة لان يفضى لشخص آخر عن كل مابداخله من صراع نفسى أحيانا ينقلب لمصيبة .


ربما يحتاج كل مراهق منا الى نظرة متعمقة فى نتائج فعلته أى نعم , لكن غالباً ما ننتقل للخطوة دون أن ننظر لها فقط نحتاج من يخبرنا عنها , هل هى مفيدة ؟ مضرة ؟ مهلكة أحيانا ؟ أم ماذا ؟؟ 


أحيانا نحتاج لأمل نتشبث به للتمسك بأحلامنا , وبقلم نكتب به كل مايدور فى خاطرنا ,, وأكثر مانتمناه أذنان تستمعان لما نقوله ونفضى لها عما بداخلنا .


تتعارك بداخلنا أحيانا الأفكار لنجد فيك أيها القارئ الأمل فى التغيير , ربما أنت أب أو ابن وستصبح عاجلا أو آجلا أب ربما فقط ربما أن تغير كل هذا .. تتقرب لولدك لتخبره ويخبرك ,, لتصادقه 
اجعلوا أولادكم يبتسمون ولو لمرة ,, لتكن ابتسامة صادقة :)

4 التعليقات:

عمار أحمد العوضي on 15 مارس 2012 في 2:05 م يقول...

:)

محمد الشرقاوى on 16 مارس 2012 في 1:19 م يقول...

أى خدعة ياعمار ;)

غير معرف يقول...

طب والى مش لاقى حد قريب منه يعمل ايه؟؟!

محمد الشرقاوى on 4 يونيو 2012 في 2:03 م يقول...

حضرتك حاول تلجأ لدكتور نفسى كويس لو حالتك ممكن تأثر فيك مستقبليا .. أو شوف صديق مقرب ليك وحاول تكلمه بكل مشاكلك ,,, أكيد الحل موجود :)
عموما لو حضرتك محتاج أى مساعدة أنا موجود .. دا رقم موبايلى 01122100927

إرسال تعليق

أطفالنا يحتاجون منك أن تترك لهم بصمة

 

FnOn AtFaLnA Copyright © 2011 Designed by Ipietoon Blogger Template and web hosting