الثلاثاء، مايو 31، 2011

علمى طفلك / تلميذك ( 2 )

طائرة ورقية من كيس ورقي



كيس ورق كبير
آلة لإحداث الثقوب
حلقات لتقوية الورق
مقص
خيط
كولاج منوع
ورق مكرنش طويل

الطريقة :

احدثي ثقبا في الزوايا الأربع لكيس الورق الكبير ضعي حلقة تقوية الورق حول كل ثقب ، ثم ادخلي الخيط في الثقب لصنع مقبض . اجعلي الطفل يزين الكيس بالكولاج أو بالرسم وأعطيه الورق المكر نش الطويل ليلصقه على الكيس (عندما يمسك الطفل بالخيط ويركض ستمتلئ الطائرة الورقية بالهواء وتعلو خلفه ) .





الطباعة بتمرير العجلات 



ورق
ألعاب صغيرة ذات عجلات كالسيارات والطائرات .
دهان .
إناء لوضع الألوان فيه .

الطريقة :
ضعي الألوان في الأواني ثم يقوم الطفل بغمس عجلات العلبة في الدهان وتمرير العجلات على الورق لعمل خطوط .
شجعي الطفل على ابتكار أشكال متعددة إما بتمرير العجلات بشكل خطوط متقاطعة أو دائرية أو متداخلة وباستخدام ألوان مختلفة . بعد أن ينتهي الطفل دعي الورق يجف ( ومن ثم يمكنه استخدامه للف الهدايا )




الأشكال البراقة


ورقة رسم
غراء
بودرة براقة أو ملح ملون

الطريقة :
يستعمل الطفل الغراء لرسم أشكال متنوعة على ورقة الرسم ثم ينثر البودرة البراقة أو الملح الملون فوق الأشكال ثم يزيل الفائض من البودرة لينتج أشكال جميلة .

ملاحظة هـــــــــــــــــــــامة :

انتبه/ ـي لمعايير الامن والسلامة :



من الأهمية ان تراعى الام او المربي او المعلم بان تكون ادوات الرسم آمنه في عملية الرسم .وان لاتشكل خطراً على التلميذ ، فعلى سبيل المثال تستعمل او تطلب الالوان التي لاتحتوي على مواد سامة ، وان لاتحتوي على مقصات نهايتها حادة ، فالطفل منذ عمر رياض الاطفال يستطيع استعمال عضلاته الصغيرة لاستعمال المقص لقطع الاوراق او القماش ويستطيع استخدام بعض المعدات مثل الالوان الشمعية ، واقلام الرصاص ذات النهاية الناعمة ، والالوان الزيتية ، والالوان المائية ، الفرش بأنواعها ، الصمغ ، الطين ، الصلصال ، الدباسة ، خيوط القماش التي توفر له فرص طيبة لخياله الخصب .




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أطفالنا يحتاجون منك أن تترك لهم بصمة

 

FnOn AtFaLnA Copyright © 2011 Designed by Ipietoon Blogger Template and web hosting